منتدى مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات

منتدى يعرض انجازات مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ضمان الجودة لفريق المتعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الناصر توفيق
Admin



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
العمر : 58

الجودة؟ - ضمان الجودة لفريق المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: ضمان الجودة لفريق المتعلم   الجودة؟ - ضمان الجودة لفريق المتعلم Emptyالأحد مارس 20, 2016 8:45 pm

خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016

المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-1 1 - تنمية مهارات الطالبة المعرفية واللغوية
2 – تنمية مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 - تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث

الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تشجيع الطالبات الفائقات على مد يد العون لزميلاتهن ومساعدتهن فى المواقف التعليمية
البدء فى مجموعات تقوية مجانية للطالبات المتعثرات دراسيا بالاستعانة بمدرسى المادة أو الموجه اذا لزم الأمر معلمى اللغة العربية
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة
















خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة اللغة الانجليزية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-2 1 - تنمية مهارات الطالبة المعرفية واللغوية
2 – تنمية مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 - تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث
الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تشجيع الطالبات الفائقات على مد يد العون لزميلاتهن ومساعدتهن فى المواقف التعليمية
البدء فى مجموعات تقوية مجانية للطالبات المتعثرات دراسيا بالاستعانة بمدرسى المادة أو الموجه اذا لزم الأمر معلمى اللغة الانجليزية
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة


خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة اللغة الفرنسية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-3 1 - تنمية مهارات الطالبة المعرفية واللغوية
2 – تنمية مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 - تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث

الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تشجيع الطالبات الفائقات على مد يد العون لزميلاتهن ومساعدتهن فى المواقف التعليمية
البدء فى مجموعات تقوية مجانية للطالبات المتعثرات دراسيا بالاستعانة بمدرسى المادة أو الموجه اذا لزم الأمر معلمى اللغة الفرنسية
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة


خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-4 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية مهارات الطالبة فى التفكير وحل التمارين وتطبيق القواعد والنظريات
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 - تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث

الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تشجيع الطالبات الفائقات على مد يد العون لزميلاتهن ومساعدتهن فى المواقف التعليمية
البدء فى مجموعات تقوية مجانية للطالبات المتعثرات دراسيا بالاستعانة بمدرسى المادة أو الموجه اذا لزم الأمر معلمى الرياضيات
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة









خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة الأحياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-5 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية مهارات الطالبة العملية والتجريبية
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 – اكساب الطالبة مهارة استعمال الادوات المعملية
5 - تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث

الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تكليف الطالبات بعمل أبحاث علمية
تحفيز الطالبة وتشجيعها على استخدام الادوات فى المعمل معلمى الأحياء
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة


خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة الفيزياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-5 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية مهارات الطالبة فى اجراء التجارب بكفاءة
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 – تدريب الطالبة على أسلوب حل المشكلات
5 – تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث
الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تكليف الطالبات بعمل أبحاث علمية
تحفيز الطالبة وتشجيعها على استخدام الادوات فى المعمل معلمى الفيزياء
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة












خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة الكيمياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-5 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية مهارات الطالبة فى اجراء التجارب بكفاءة
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 – تدريب الطالبة على أسلوب حل المشكلات
5 – تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث
الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تكليف الطالبات بعمل أبحاث علمية
تحفيز الطالبة وتشجيعها على استخدام الادوات فى المعمل معلمى الكيمياء
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة


خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة التاريخ وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-6 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية مهارات الطالبة فى الربط بين الأحداث وتحديد أسباب ونتائج للحدث
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 – تنمية مبادئ الاعتزاز بالوطن والمحافظة عليه لدى الطالبات
5 – تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث
الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تكليف الطالبات بعمل أبحاث علمية
تحفيز الطالبة وتشجيعها على استخدام الادوات فى المعمل معلمى التاريخ
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة


خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة الجغرافيا وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-6 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية مهارات الطالبة فى تحديد الظواهر الطبيعية
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 – تنمية مبادئ الاعتزاز بالوطن والمحافظة عليه لدى الطالبات
5 – تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث
الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تكليف الطالبات بعمل أبحاث علمية
تحفيز الطالبة وتشجيعها على استخدام الادوات فى المعمل معلمى الجغرافيا
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة

خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة الفلسفة والمنطق وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-6 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية التفكير النقدى لدى الطالبات
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 – تنمية البحث المستمر فى المتغيرات سواء الطبيعية أو الاجتماعية
5 – تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث
الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تكليف الطالبات بعمل أبحاث علمية
تحفيز الطالبة وتشجيعها على استخدام الادوات فى المعمل معلمى الفلسفة
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة




خطة التحسين للمواد الدراسية  للعام الدراسى 2015/2016
المجال الرئيسى : الفعالية التعليمية
المجال الفرعى : المتعلم  
المعيارالأول Sad 6-1) نواتج التعلم المستهدفة
الهدف العام : (أ)أن يصل المتعلم إلى مستوى تحصيل مناسب فى مادة علم النفس والاجتماع  وفقا لنواتج التعلم المستهدفة
الكود الأهداف الإجرائية استراتيجيات التنفيذ الإمكانيات البشرية والمادية ومصادرها مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد) التاريخ المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
6-1-6 1 – إثراء الناحية العلمية للطالبات
2 – تنمية التفكير النقدى لدى الطالبات
3 – رفع كفاءة الطالبة حتى يحصل 65% فأكثر من الدرجة
4 – تنمية البحث المستمر فى المتغيرات سواء الطبيعية أو الاجتماعية
5 – تدريب الطالبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام شبكة الانترنت فى جمع المعلومات والابحاث
الاستعانة بتقنيات التدريس الحديثة والوسائل المساعدة
اعداد سجل علاجى للطالبات المتعثرات دراسيا
تكليف الطالبات بواجبات اضافية
متابعة كراسات الطالبات لملاحظة مدى التقدم
تحفيز الطالبات دائما واشراكهن فى الانشطة المختلفة أثناء الحصة
تكليف الطالبات بعمل أبحاث علمية
تحفيز الطالبة وتشجيعها على استخدام الادوات فى المعمل معلمى علم النفس
المشرف على المادة
الموجه
الفصول
الكتاب المدرسى
كتاب الأنشطة
دليل المعلم
السبورة
حجرة المصادر
الوسائل التعليمية
التدرج فى التقدم فى مستوى الطالبات المتعثرات
النتائج تظهر التقدم
شهادة الطالبة
سجلات المعلم الاول على مدار العام مدرسى المادة
المعلم الأول
الموجه
مدير المدرسة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضمان الجودة لفريق المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ضمان الجودة لفريق المنهج
» ضمان الجودة لفريق المعلم
» ضمان الجودة لتوكيد الجودة والمساءلة
»  ضمان الجودة
» خطط ضمان الجودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات :: الفئة الأولى :: الجودة والاعتماد التربوي :: مجال المتعلم-
انتقل الى: