منتدى مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات

منتدى يعرض انجازات مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فرق وخطة التقييم الذاتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الناصر توفيق
Admin



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
العمر : 58

فرق وخطة التقييم الذاتي Empty
مُساهمةموضوع: فرق وخطة التقييم الذاتي   فرق وخطة التقييم الذاتي Emptyالأحد مارس 20, 2016 8:29 pm

أ‌- فريق  دراسة التقويم الذاتي :

م الاســـــــــــــــــــــــــــم الوظيــــــــــــــــفة المهــــــمة
مدير المدرسة أحمد محمد الحمامصي مدير إدارة المدرسة القائد
رئيس فريق الجودة عبد الناصر توفيق محمد رئيس فريق الجودة رئيس الفريق
وكيل المدرسة سوسن عبد العليم علي صيام وكيل العملية التعليمية عضو
المعلمون 1-  أحمد محمد عبد المجيد طعمية معلم خبير لغة عربية عضو
2 – مجدي إبراهيم أبو العنين معلم أول أ لغة إنجليزية عضو
3- إبراهيم محمود غزى معلم أول أ جغرافيا عضو
4- محمد محمود الأسود معلم خبير لغة عربية عضو
5 – زينات محمد ربيع جاب الله معلم خبير فيزياء عضو
6 – رحاب محمد لبيب الوصيف معلم أول أ لغة إنجليزية عضو
7 – إيمان  مصطفى محمد شاهين شاهين معلم خبير لغة إنجليزية عضو
أخصائي اجتماعي أنجي  عبد المجيد عبد الخالق أخصائية اجتماعية عضو
مسئول وحدة التدريب والجودة 1- حميدة السيد المنجى
2 – فاتن عبد العليم الفلاحجي مسئول وحدة التدريب
عضو
عضو
مجلس الأمناء عبد المنعم حلمي السعد ني رئيس مجلس الأمناء عضو
المتعلمين 1- ريهام محمدعثمان طالبة عضو
2- منى السيد مجاهد طالبة عضو
3- نهى حسن القطة طالبة عضو
خبراء مجتمع محلى أو جمعيات أهلية أ / وفاء عبد الرحمن المندوه سكرتير رئيس مجلس المدينة عضو
فريق جمع البيانات 1- فرحة إسماعيل سلامة وكيلة عضو
2- حميدة السيد المنجى وكيلة وحدة التدريب عضو
3- أمين حسين غنيمة معلم خبير لغة عربية عضو
4- كامل كامل السيد عبده معلم خبير لغة عربية عضو
5- كريمة محمد عبد العظيم معلم خبير لغة إنجليزية عضو
6- أميمة عبد الجواد ناصف وكيلة النشاط عضو
7 – ميرفت رضا الهجرسى وكيلة النشاط عضو
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن
التنفيذ إستراتيجية التنفيذ المصادر المستخدمة مسئولية المتابعة
وضع خطة  دراسة التقييم الذاتي 1- أحمد محمد الحمامصي
2- سوسن عبد العليم علي صيام
3- وفاء عبد الرحمن المندوه
4- فرحة  إسماعيل سلامة
5- أحمد محمد طعمية
6- حميدة السيد  المنجى
7- ميرفت الهجرسى
8- أمين حسين غنيمة
9- إبراهيم عبد الخالق موسى
10- كامل كامل عبده
11- كريمة عبد العظيم
12- أميمه عبد الجواد ناصف
13- إيمان مصطفى محمد شاهين
14- إبراهيم محمد غزى
15- رحاب محمد لبيب الوصيف
16- محمد محمود الأسود
17- زينات محمد ربيع جاب الله
18- عبد الناصر توفيق محمد
19- مجدي إبراهيم أبو العنين
20- إنجي عبد المجيد عبد العليم
21- منى السيد مجاهد
22- نهى حسن القطة
23- ريهام محمد عثمان
1- تدريب فرق تنفيذ التقييم الذاتي          2توزيع الأدوار على أعضاء الفريق
3- الاتفاق على أدوات التقييم ومدى ملاءمتها لكل ممارسة    4- كتابة التقرير المبدئي والتقرير النهائي        5- الوقوف على أولويات التحسين
أكتوبر2015 أولا- توزيع العمل والمتابعة من قبل مدير المدرسة ورئيس مجلس الأمناء وممثل المجتمع المحلى
1- شرح طريقة الاستبيان وشرح طرق استخدام أدوات التقييم الذاتي
2- عمل ورش لشرح نموذج من كل أداه من أدوات التقييم الذاتي على حدة
3- شرح الهدف من كل أداة على حدة وكيفية قياس المؤشرات والمعايير
اختيار الأداة المناسبة لتقييم كل ممارسة من ممارسات القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية
أدوات التقييم الذاتي ( إصدارات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد )
فريق  قياس الجودة
تقويم الخطة لضمان جودتها فريق  قياس الجودة
ب  -  خطة دراسة التقييم الذاتي
تنفيذ خطة دراسة التقويم الذاتي
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ إستراتيجية التنفيذ المصادر والأدوات المستخدمة مسئولية المتابعة
تحديد أدوات جمع البيانات عبد الناصر توفيق
محمد محمود الأسود
تحديد الأدوات المستخدمة فى جمع البيانات أكتوبر
نوفمبر2015 تحديد الأداة المستخدمة المناسبة لكل ممارسة المقابلات الفردية
المقابلات الجماعية
الاستبيانات
استمارات الملاحظة
فحص الوثائق أحمد محمد عبد الفتاح الحمامصي
تطبيق الأدوات / جمع البيانات سوسن عبد العليم علي صيام

أحمد طعمية
حميدة المنجى
أمين غنيمة
ميرفت الهجرسى
كامل كامل عبده
إبراهيم عبد الخالق
كريمة عبد العظيم
أميمة ناصف
إنجي عبد المجيد
مجدي أبو العنين
إيمان شاهين
منى السيد مجاهد
ريهام عثمان
نهى حسن القطة
عبد الناصر توفيق
محمد الأسود
رحاب الوصيف جمع الاستبيانات ووضع كل
ت الفردية والجماعينوع فى مظروف
إجراء المقابلاة
تنفيذ بطاقات الملاحظة
فحص الوثائق أكتـــــــــــــــوبر
نوفمــــــــــــــــبر2015 القيام بورشة عمل لتجميع الاستبيانات والبطاقات من فرق ملئ البطاقات
إجراء المقابلات الفردية والجماعية
تدوين
الملاحظات
فحص الوثائق بطاقات التقييم الذاتي
بطاقات التحقق
استمارات المقابلة الفردية
استمارات المقابلة الجماعية
استمارات الملاحظة
استمارات فحص الوثائق
فريق قياس الجودة
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ إستراتيجية التنفيذ المصادر المستخدمة مسئولية المتابعة
تحليل البيانات


عبد الناصر توفيق
محمد الأسود
سوسن عبد العليم علي صيام

تحليل بيانات القدرة المؤسسية وحساب
النسبة المئوية والتقدير تحليل بيانات الفعالية التعليمية نوفمبر
ديسمبر 2015 1- تقدير درجات المؤشرات والمعايير وحساب المتوسطات
2- ورشة عمل لتجميع وتحليل بيانات القدرة المؤسسية وحساب المتوسط الو زنى والنسبة المئوية والتقدير العام
3- ورشة عمل لتحليل بيانات الفعالية التعليمية وحساب المتوسط والنسبة المئوية والتقدير العام الاستبيانات
بطاقات التحقق
استمارات الملاحظة
استمارات المقابلات الفردية والجماعية
استمارات فحص الوثائق فريق ضمان الجودة
تقويم  التنفيذ

عبد الناصر توفيق
محمد الأسود
سوسن عبد العليم علي صيام
تحليل بيانات القدرة المؤسسية وحساب
النسبة المئوية والتقدير تحليل بيانات الفعالية التعليمية نوفمبر
ديسمبر 2015 1- تقدير درجات المؤشرات والمعايير وحساب المتوسطات
2- ورشة عمل لتجميع وتحليل بيانات القدرة المؤسسية وحساب المتوسط الو زنى والنسبة المئوية والتقدير العام
3- ورشة عمل لتحليل بيانات الفعالية التعليمية وحساب المتوسط والنسبة المئوية والتقدير العام الاستبيانات
بطاقات التحقق
استمارات الملاحظة
استمارات المقابلات الفردية والجماعية
استمارات فحص الوثائق فريق ضمان الجودة
إعداد التقرير / كتابة التقرير المبدئي عبد الناصر توفيق محمد

كتابة التقرير المبدئي للتقييم الذاتي ديسمبر 2015
يناير2016 عمل نسخة مبدئية للتقرير المفصل على التقييم الذاتي للمدرسة نموذج تقرير التقييم الذاتي
نتائجه
تحليل البيانات أحمد محمد عبد الفتاح الحمامصي
مراجعة التقرير سوسن عبد العليم علي صيام

محمد محمود الأسود مراجعة التقرير النهائي يناير 2016 قراءة محتويات التقرير ومراجعة تحليل البيانات التقرير المبدئي أحمد محمد عبد الفتاح أمل  محمود السقا
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ إستراتيجية التنفيذ المصادر المستخدمة مسئولين المتابعة
كتابة التقرير النهائي عبد الناصر توفيق محمد
كتابة التقرير النهائي فبراير
2016 كتابة التقرير النهائي التقرير المبدئي أحمد الحمامصي
أمل محمود السقا
ماجدة المنجي
تقويم إعداد  التقرير النهائى سوسن عبد العليم علي صيام
محمد محمود الأسود تقويم إعداد التقرير النهائي فبراير 2016 قراءة محتويات التقرير ومراجعة تحليل البيانات تقويم إعداد التقرير النهائي أمل محمود السقا
أحمد الحمامصي




















أدوات جمع البيانات
نوع الأداة اسم الأداة المجالات  والمعايير التي استخدمت فيها
الاختبارات التحصيلية نتيجة امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي
2014/2015
2013 /2014
الفصل الدراسي الأول 2015/ 2016
نتيجة الصف الأول الثانوي
2014/2015
2013 /2014

نسب الحاصلين على نسبة الـ 65% فأكثر من عدد الحاضرين الامتحان
المتعلم
المعيار الأول
نواتج التعلم المستهدفة
الاستبيانات
استبيانات التقييم الذاتي( إصدارات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ) واستبانات المدرسة.
مجالات القدرة المؤسسية
والفعالية التعليمية
الملاحظة استمارات الملاحظة

مجالات القدرة المؤسسية
مجالات الفعالية التعليمية
فحص الوثائق استمارات فحص الوثائق مجالات القدرة المؤسسية
مجالات الفاعلية التعليمية



المقابلات الفردية

و


المقابلات الجماعية المقابلات التي يجريها كل فريق مع الشرائح المختلفة
مقابلة مع أعضاء مجلس الأمناء ومعلمي المواد الدراسية والطالبات المقابلات الجماعية مع المعلمين وأولياء أمور الطالبات ومجلس الأمناء مجالات القدرة المؤسسية
مجالات الفعالية التعليمية







المناقشات الجماعية تم عقد اجتماع جمعية عمومية مع أعضاء الجمعية العمومية
اجتماعات الفرق
اجتماعات فريق قيادة التطوير مع قادة الفرق مجالات القدرة المؤسسية
والفعالية التعليمية
تحليل النتائج البيانات المسجلة في القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية مجالات القدرة المؤسسية
1- الرؤية والرسالة
2- القيادة والحكومة
3- تنمية الموارد المادية والبشرية
4- المشاركة المجتمعية
5- توكيد الجودة والمساءلة
مجالات الفعالية التعليمية
(معلم , متعلم , منهج , مناخ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرق وخطة التقييم الذاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استمارة التقييم الذاتي
» مفهوم التقويم الذاتي للمدرسة
» التقييم الذاتي
» التقييم الذاتي
» مفهوم التقييم الذاتي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الامام ناصف الثانوية للبنات :: الفئة الأولى :: الجودة والاعتماد التربوي :: التقييم الذاتى للمؤسسة-
انتقل الى: